05‏/08‏/2010

معايير تقويم نشاط مقدم لطفل ما قبل المدرسه

أولا الموضوع :
 
1- هل يتسم بالوضوح والدقه؟
2- هل يعالج موضوعا يرغب الأطفال فى دراسته؟
3- هل يناسب ميول الأطفال؟

ثانيا الأهداف :

1- هل هى مناسبه لمستوى نمو الأطفال؟
2- هل تم صياغتها بطريقه إجرائيه؟
3- هل تتضمن الجوانب المعرفيه والمهاريه والوجدانيه؟
4- هل يمكن تحقيقها بسهوله؟
5- هل هى واضحه ومفهومه؟

ثالثا التمهيد للنشاط :

1- هل فكرت جديا فى التمهيد للنشاط الجديد؟
2- ربط النشاط الجديد بالنشاط السابق.
3- إستخدام وسيلة إيضاح تكون ذات صلة بالنشاط الجديد بهدف تشويق النشاط إليه 4- إستغلال الخبره الشخصيه لإثارة ميول الأطفال إلى النشاط الجديد .
 
رابعا محتوى النشاط :

1- هل يساعد على تحقيق الأهداف الموضوعيه ؟
2- هل يناسب مستوى الأطفال ؟
3- هل يناسب الزمن المحدد؟
4- هل يتسم بالإستمرار والتتابع والتكامل؟

0 أكتب تعليقك قبل ما تمشي: